دراسات إعلامية د.محمد البلوشي

نظمت اللجنة الثقافية في قسم الاعلام ندوة بعنوان “دراسات إعلامية” للدكتور محمد البلوشي وقدمها الدكتور خالد القحص وكانت الندوة في كلية الادآب في يوم الاثنين الموافق ١١\١١ في البريك الجامعي

قمت بحضور هذه الندوة التي القاها د.البلوشي والتي تحدث فيها عن البنوك وعملائهم وعن كيفية تسويقهم لخدماتهم وقيامهم بفعاليات دون معرفة هل المشاركين في هذه الفعالية من عملاء البنك او هل المشاركين في الفعالية بعد الفعالية اصبحوا من عملاء البنك؟

يدرس دكتور محمد البلوشي هذا الفصل مقرر ادارة حملات اعلانية وموضوع هذا المقرر وحملته هو البنوك وكيفية استهدافهم للعملاء الجدد و ماهي اكثر الطرق فعالي لخدمة هذا الهدف ، ومن ضمن هذا المقرر تم دراسة عدة بنوك منها: بنك بوبيات، بنك التمويل، بنك التجاري وغيرها

قام الدكتور بعمل استبانة للاستناد على معلوماته منها و تم توزيعها على طلبة جامعة الكويت وهم العينة المستهدفة في هذه الدراسة الإعلامية من قبل طلبة الدكتور بنين وبنات واتضح في هذا البحث وصرح به الدكتور في الندوة “ان اكثر البنوك التي نالت على طلبة جامعة الكويت هو بنك بوبيان قال ايضا ان بنك بوبيان احتكر كليات مدينة صباح السالم الجامعية وذلك يتضح من مكائن الatmالتي موجودة في كل الكليات ولا يوجد مكائن اخرى لبنوك اخرى”

كان موضوع الندوة بالكامل عن البنوك واتضحت خبرة الدكتور في هذا عندما صرح انه كان يعمل في احد البنوك، تفاعل الطلبة مع الدكتور وطرح الاسئلة الكثيرة عن هذا الموضوع كان شيق جدا، اتضحت لنا جوانب كثيرة واتضح ان البنوك ليس لديها ارقام حقيقة عن عدد عملائهم او مدى تفاعل الناس والشريحة المستهدفة مع البنك مثلما يحصل مع بنك الخليج في ماراثون المشي الذي يقوم به كل سنة والمشاركين ليسوا عملاء ولا يتوجهون بعد الفعالية للتسجيل في البنك!

فيديو من ندوة د.محمد البلوشي

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s